تعميم بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السّنة 2017, 12/20/2017

 

المعهد الأنطوني                                              

الحدت – بعبدا                                              

      Réf: 1016-2017

"وجهك يا ربّ ألتمس"

 

 

أيها الأحباء، إداريين وأهلاً ومربين وطلاّبًا

هيا تشجعي، أيتها الخليقةُ الضعيفة! تخلّي قليلاً عن مشاغلك، وتنحي فترةً عن ضجيج أفكارك. إطرحي الآن بعيدًا الهمومَ المُزعجة واتركي القلاقل جانبًا. أعْطي الله لحظة وارتاحي فيه. أدخلي مُخدع روحك ولا تَدَعي أحدًا يدخله غير الله، أو ما يمكنه أن يُساعدك على أن تجديَهُ. أغلقي البابَ وجدِّي في طلبه.

والآنَ تكلَّم يا قلبي، إنْفتح بكاملك وقل لله: "وجهك يا ربّ ألتمس". والآن أنْتَ أيُّها الربُّ إلهي، عَلِّم قلبي أين وكيف يُفتِّشُ عنكَ، أين وكيف يجدُكَ يا ربّ.

أنتَ يا ربّ، إلى متى؟ إلى متى تنسانا؟ وكم من الزمن تحجُبُ وجهك عنَّا؟ متى تنظرُ إلينا وتستجيبُنا؟ متى تنيرُ أبصارَنا وتُرينا وجهك؟ متى تعودُ إلينا؟ أنظر، يا ربِّ، أضئْ علينا، أرِنا نفْسكَ. أعِدْ لنا خير وجودِكَ، سأُفتِّشُ عنكَ بشوقي وأتوقُ إِليكَ في تفتيشي. سأجِدُكَ بحبِّي لكَ، وسأُحبِّكَ يومَ أجِدُكَ.                   (القديس أنسلموس)

فلنسهر بانتظارِه؛ ولا يكنْ في ليلِ الرِضى غضبٌ ولا حُزن. ولا في ليلِ الأمانِ اضطرابٌ وقلَق. في ليلِ التواضعِ لا مكانَ للكبرياءِ والعجرفة، وفي ليلِ الغُفرانِ لا مكانَ للحِساب.       (القديس أفرام)

"المجد لله في العلى  وعلى الأرض      السلام والرجاء الصالح لبني البشر".

 

 

يسعدني، أيُّها الأحبَّاء، باسم دير مار أنطونيوس وجمهوره، وباسم مديريّ مدرستيْ الأنطونية التابعة له: المعهد الأنطوني ومديره الأب وسام حرب، ومدرسة مار مارون ومديرها الأب شربل نبهان، وباسم القيّمين، الأب بيار صفير والأب طوني عيد وباسم المرشدين وباسم المسؤولين عن الدروس كافة أن أتوجّه إليكم بأحرّ التهاني الميلادية، كي يكون ميلاد الرب يسوع بشارة رجاء وحب تزرع في قلوبنا الفرح والسلام.

ولمناسبة السنة الجديدة 2018، أتمنى أن تكون سنة خير تجلب معها السلام والصحة والأمان في لبنان والعالم.

وفيما نهنئكم، أيُّها الأحباء، بالأعياد السعيدة، ونهنئ لجنة الأهل الجديدة، نذكّركم بالمواعيد التالية:

  قداس عيد الميلاد في المعهد الأنطوني، في أوديتوريوم الأب المدبّر يوسف الشدياق، الساعة 12،00 من منتصف ليل 24-25 كانون الأول، والدعوة عامة.

    السبت 6 كانون الثاني القداس الالهي الساعة 6،00 ولقاء المعايدة السنوي لقدامى المعهد الأنطوني وجميع الرابطات والأهالي والاصدقاء، يتخلّله تكريم لشخصيّات اجتماعية وعسكرية وفنيّة وإعلامية (الدعوة عامة).

 

    تقبل التهاني بالأعياد في دير مار أنطونيوس

25 كانون الأول: من الساعة 10,00 صباحًا حتى 1,00 بعد الظهر.

26 كانون الأول: من الساعة 9،00 صباحًا حتى 11،00 ظهرًا.

26 كانون الأول، بعد قداس الساعة التاسعة صباحًا تجمّع في دير مار أنطونيوس لمدارس المعهد، مار مارون والرعايا الأنطونية  للإنطلاق إلى دير مار روكز - الدكوانه لمعايدة قدس الأب العام  الأباتي مارون أبو جوده عند الساعة 11،00 والدعوة مفتوحة أيضًا للأهالي الكرام.

عطلة الأعياد تبدأ مساء الخميس 21 كانون الأول 2017.

تُستأنف الدروس صباح الأربعاء 3 كانون الثاني 2018.

أعياد مباركة

الأب وسام حرب                                           الأب جورج صدقه

      المدير                                              رئيس المعهد الأنطوني

                                                            ومدرسة مار مارون

                                     

   ميلاد مجيد وعام سعيد

 

في 20 كانون الأول 2017


précédent