تعميم مناورة الخميس 25 تشرين الأوّل 2018, 10/24/2018

إلى الأهالي الكرام،

بعد التحية،

 

ضمن سياق الاطار العام والخاص لخطّة الاستجابة الوطنية خلال الكوارث والأزمات على أنواعها الذي تمّ تطويره بالتعاون مع وحدة الحدّ من مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع مختلف الإدارات والأجهزة المعنية، وخطة محافظة جبل لبنان للاستجابة خلال الكوارث والأزمات ومشاركة ممثلين عن الأجهزة الأمنية ومختلف الإدارات والوزارات الموجودة في المحافظة، بالإضافة الى المديرية العامة للدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والهيئات الأهلية، سيتم تنفيذ مناورة حية في منطقة سراي بعبدا تهدف الى اختبار الخطط الموضوعة وتعزيز التنسيق الميداني بين مختلف فرق الاستجابة في حالات الكوارث والأزمات، وذلك بتاريخ 25 ت1 2018.

 

يجتمع في هذا التمرين أعضاء غرفة عمليات المحافظة للتدريب على كيفية تفعيل خطّة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة بناء على الخطط الموضوعة والسيناريو المقترح.

 

نفيدكم علمًا بتنفيذ هذه المناورة من خلال القيام بعملية إخلاء التلاميذ لمباني (خلال دوام المدرسة) وذلك بهدف إنجاح التمرين الذي قمنا به سابقًا لمرتين متتاليتين والذي يساهم في بناء قدرات الأجهزة المعنية على مختلف المستويات، لزيادة الجهوزية لمواجهة الأزمات على أنواعها. ونطلب منكم عدم الأخذ بالشائعات المتداولة فيما بينكم.

وشكــــــرًا لكم على تعاونكم.

                                                                       الادارة

 


précédent