Ref 27-2020 مناسبة عيد القديس أنطونيوس الكبير, 1/16/2020

  المعهد الأنطوني                                  

  الحدت -بعبدا                 

                                                                                               Ref: 27/2020

    

أهلَنا الكرام

يطلّ علينا هذه السنة عيد كوكب البريّة "القديس انطونيوس" بزمن معتم قاتم، والبلاد في حيرة وترقّب وخوف على المصير. لكنّ الله هو سيّد الخلاص وسيّد الحياة، فمن يتّكل عليه لا يخزى.

لذلك ها كوكب البرية، أي شفاعة القديس انطونيوس يضيء على البشريّة وينير الظلمة، كي نمشي في النّور ونسير في الخلاص.

والقديس انطونيوس هو شفيع الرهبنة الأنطونيّة وشفيع ديرنا والمعهد الأنطوني، ومدرسة مار مارون. لنحتفل بهذا العيد بفرح الروح والأمل والرجاء والاتّكال على الله بالصلاة والايمان. لنتأمل بوصيّة القديس انطونيوس لنا:" يا اولادي! يجب علينا ألا نقنطَ ولا نمَلَّ، ولا نتصوّر أننا نفعَلُ كثيرًا مِن أجل الله، لأنّ عذابات هذه الدنيا لا تقاس بالنسبة الى المجدِ المُعدّ لنا في الآخرة. ولا يظنّ أحدٌ منكم أنه ترَكَ شيئًا كثيرًا، إذ ترك كلَّ ما هو لهُ: لأنه إذا قابلنا كلَّ الأرضِ مع اتساعِ السماء، فلا تكونُ الاّ نقطةً من بحر".

يجب علينا ان نُحصّلَ ما يتبعنا الى القبرِ: كالفِطنةِ والعدالةِ والقناعة، والقوّة ومعرفة الأشياء المقدّسة، والمحبّة وحبّ الفقراء، والايمان بيسوع المسيح، ووداعة القلب والضيافة. فمتى ملكنا كلّ هذه الصفات، فإنها تخوّلنا أن نكون في مقرّ الطوباويين، بين الودعاء ومتواضعي القلب.

 

 

وللمناسبة، سيكون يوم الجمعة 17 كانون الثاني 2020

يوم عطلة.

 

ويوم السبت الواقع في 18 كانون الثاني، استثنائيًا، سيكون يومًا دراسيًا لأقسام المدرسة كافةً: الدوام من السّاعة 7:30 حتى 1:50.

 

أيها القديس أنطونيوس الكبير صلِّ لأجلنا.

 

في 16 كانون الثاني 2020                     الأب جورج صدقه

                                                               رئيس المعهد الأنطوني       

 

 

 

 

 

 


précédent