Circulaire des Fêtes, 12/17/2013

                  
   

المعهد الأنطوني         مدرسة مار مارون                            مدرسة الصخـرة
   الحدت – بعبدا                   الحدت – الأنطونية                              الحازميه – بعبدا
 
وُلِـــد لنــا المخلّـص ... هـلـلـويـا"



أيها الأحباء، إدارةً وأهلاً ومربين وتلامذة
    ليس ميلاد يسوع المسيح في بيت لحم حدثًا من الأحداث التي يمكن أن يطويها الزمن، فـأمامه يقوم التاريخ البشريّ بأسره، حيث يستضيء بحضوره حاضــرنا ومستقبــل العالـــــم. إنّـــه "الحيّ" (رؤيا 18،1)، "كائن وكان وسيأتي" (رؤيا 4،1). أمامه تجثو كل ركبة، في السماء وعلى الأرض وفي الجحيم، ويعلن كل لسان أنّه السيّد (فيليبي2) وكلّ إنسان يلتقي المسيح يكتشف سرَّ حياته.
فلا فشل! ولا يأس! ولا طريق مسدودة! ولا حواجز! ولا شيء من ذلك أمام الإنسان المؤمن بالله وبالإنسان وبقيمه، التي هي وحدها الكفيلة أن تسدّد خطوات اللبنانيين في طريقهم نحو مستقبل أفضل لهم جميعًا.
                                                        من أقوال الطوباوي
الباب يوحنا بولس الثاني

          "المجد لله في العلى     وعلى الأرض السلام والرجاء الصالح لبني البشر".

 
    في ضوء هذا الكلام المقدّس، نتوجّه إليكم حضرة الأهل الكرام، متمنيّن لكم أعيادًا ميلادية مجيدة، ملؤها الفرح والسعادة والإطمئنان. عسى أنَّ تجدّد فينا هذه الأعياد الإيمان والرجاء لخلاص كل إنسان، في هذا الشرق المعذّب الذي يريد الخلاص، ولن يأتي الخلاص إلاَّ من الله عزَّ وجلّ، له المجد، إلى الأبد.
ويسعدني، أيُّها الأحبَّاء، باسم دير مار أنطونيوس وجمهوره، وباسم مدراء مدارسنا الأنطونية التابعة له: المعهد الأنطوني ومديره الأب وسام حرب، مدرسة مار مارون ومديرها الأب شربل نبهان، مدرسة الصخرة الأنطونية ومديرها الأب رامي شلّمي، وباسم القيّمين، الأب اسكندر شهوان والأب طوني غانم نائب الرئيس وباسم المسؤولين عن الدروس كافة.
أن أتقدّم إليكم بأحرّ التهاني الميلادية، عسى طفل المغارة يزيدكم إيمانًا وسلامًا ورجاءً صالحًا.

ولمناسبة السنة الجديدة 2014، أتمنى أن تكون سنة خير وسلام مليئة بالازدهار والصحة والعطاء والسلام في لبنان والمنطقة.

وفيما نهنئكم أيها الأحباء بالأعياد السعيدة نذكّركم بالمواعيد التالية:

     قداس عيد الميلاد في المعهد الأنطوني، في أوديتوريوم الأب المدبّر يوسف الشدياق، الساعة 11,45 من منتصف ليل 24-25 كانون الأول: والدعوة عامة.
     الأحد 29 كانون الأول الساعة 11،00 ظهرًا : قداس ولقاء المعايدة السنوي لقدامى المعهد الأنطوني وجميع الرابطات والأهالي والاصدقاء وإزاحة الستار عن تمثال المثلّث الرحمة الأباتي حنا سليم.
تقبل التهاني بالأعياد في دير مار أنطونيوس
25 كانون الأول:    من الساعة 10,00 صباحًا حتى 1,00 بعد الظهر
26 كانون الأول:    من الساعة 9،00 صباحًا حتى 11،00 ظهرًا
                        من الساعة 4،00 بعد الظهر حتى 6،00 مساءً
 26 كانون الأول، بعد قداس الساعة التاسعة صباحًا أي حوالي الساعة العاشرة، تجمّع في دير مار أنطونيوس لمدارس المعهد، مار مارون والصخرة  للإنطلاق إلى دير مار روكز - الدكوانه لمعايدة قدس الأب العام
الأباتي داوود رعيدي عند الساعة 11،00، والدعوة مفتوحة أيضًا للأهالي الكرام، ولمن يرغب يمكنه ملاقاتنا مباشرة إلى دير مار روكز.





عطلة الأعياد تبدأ الجمعة 20 كانون الأول الساعة 2،30 بعد الظهر 2013 وتنتهي مساء الاثنين 6 كانون الثاني 2014. لتستأنف الدروس،
صباح الثلاثاء 7 كانون الثاني 2014.
أعياد مباركة
في 17 كانون الأول 2013

الأب المدبّر جورج صدقه
رئيس المعهد الأنطوني
ومدرسة الصخرة ومدرسة مار مارون





 


précédent