Circulaire 1er juin 2020, 6/1/2020

المعهد الأنطوني                                                                السنة الدراسية

  الحدت-بعبدا                                                                   2019/2020

 

حضرة الأهل الأعزّاء،

تحية طيبة،

 

لأنّنا نعيش في زمنٍ استثنائيّ، ونتلقّى التّبعات والأعباء من جرّاء الحالة الاقتصاديّة والصحيّة، يتحتّم علينا جميعًا أن نتضامن، إدارةً وأهلاً ومربّين، لكي نحافظ على جودةِ تعليم أولادنا والمستوى العلمي المعهود للمعهد، ونعبُرَ بهذه السّفينة إلى ميناء الخلاص.

 

  • جميعُنا خاسرٌ في هذه المرحلة: التّلامذة فقدوا الكثير من التّحصيل العلمي، والأهل يعيشون حالةً اقتصاديّةً صعبة، فمنهم مَن خُفِّضَ راتبُه وآخرون فقدوا وظيفتَهم... وأساتذتنا كما الأهل، بالّرغم من أنّهم ما زالوا يحصلون على راتبهم كاملاً حتّى الآن، فقد ضعُفت قدرتُهم الشّرائيّة.

 

  • تقدّر الإدارة التّعاون الحاصل بين مكوّنات الأسرة التّربويّة وتشكر الأهل، بخاصّة أولئك الذين سدّدوا مستحقّات أولادهم؛ كما وتفتخرُ بالمربّين الأنطونيين الذّين أعطوا وما زالوا يعطون من ذاتهم في خدمة رسالة العلم والتّربية، وقد تبرّعوا لصالِح تلامذتنا، ببدل راتبٍ بواسطة المكتب الاجتماعي. وهذا عملٌ من شِيم المعلّم الأنطونيّ الأصيل. ونحن نفتخر بالمعلّمين الأنطونيين، الذين يعطون من ذاتهم في خدمة رسالة التربية. مع الشكر للرهبنة الأنطونيّة التي ضحّت وما زالت تضحّي في سبيل رسالة العلم والتربية.

 

  • بعد التّشاور مع لجنة الأهل والأساتذة، ستُبادِرُ الإدارة الى حسم مبلغ //500.000// ل.ل. من القسط المدرسيّ لكلّ تلميذٍ سيتابع العام الدّراسي المقبل في المدرسة، باستثناء مَن يستفيد من منحةٍ أخرى؛ وهذا التّخفيض يتخطّى ما يُمكِنُ تَحَمُّلُه، عِلمًا أنّ التّحصيل المادّي لهذه السّنة لم يتعدّ حوالي الـ 50 % من مجموع الأقساط، مع العلم ان الإدارة حسمت //200،000// ل.ل في مطلع السنة عند إقرار الموازنة نزولاً عند رغبة لجنة الأهل.

 

                   شروط الاستفادة من الحسم المذكور أعلاه:

  1. مراجعة الإدارة (قسم المحاسبة) قبل تاريخ 10 حزيران 2020.
  2. تقديم طلب في المكتب الاجتماعي قبل 13 حزيران (لأنّ بعض الأهالي قد ترك مجال الاستفادة لعائلات أخرى).

 

ملاحظة: على الّذين سدّدوا كامل القسط لهذا العام، ويرغبون باسترداد قيمة الحسم، تقديم طلب، حتّى يُضاف ذلك إلى قسط العام المقبل.

  •  ستُمَدَّد مهلة للتّسجيل للعام المُقبل حتّى 20 حزيران 2020 ضمنًا، كي يتسنّى للإدارة دراسة الوضع الجديد، والتّعويض على التّلامذة وتنظيم الصّفوف للعام الدّراسي الجديد الذي سيبدأ في مطلع شهر أيلول المقبل.

لن يُقبَلَ تسجيل أيّ تلميذٍ بعد هذا التّاريخ، كي لا يفقد مكانه في المدرسة العام المقبل؛ لذا، نتمنّى عليكم الالتزام بالمهلة المُحدَّدة.

 

  •  بعد التّشاور مع مسؤول النّقليّات السيّد مارون أسمر، تمّ الاتفاق على حسم مبلغ 70% من قسط النّقل الثّالث -مشكورًا-علمّا بأنّ القسم الباقي يشمل مصاريف التّأمين والميكانيك وقطع الأكسسوار ورواتب بعض الموظّفين.

 

دعوة: إلى الأصدقاء والقدامى والأهالي القادرين على المساعدة، في هذا الظّرف الحَرج، وبما أنّنا عائلة أنطونيّة متضامنة وحاضرة في وقت الشدّة بعضها لبعض، أن يقدّموا ولو فلس الأرملة، لمساعدة مَن هُم بحاجة، بخاصّةٍ لِمَن فقدوا وظائفهم وأعمالهم، من خلال مكتب الشؤون الاجتماعيّة، لاستمرارية عائلتنا الأنطونيّة بروح التّعاون والمحبّة.

 

نَطلبُ الى الله أن يُزيل الشدّة عن بلدنا، ويُبعد الأمراض والفقر عن عائلاتنا، ويُعطي أولادنا أيّام سلام وهناء.

 

الإدارة                                                           تاريخ، 1 حزيران 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 


précédent