Assemblée Générale 2023 9/8/2023

اجتمع اليوم الجسم التّربوي في المعهد الأنطوني في قاعة الأب الشّدياق، في جمعية عموميّة لافتتاح العام الدّراسي الحالي. استُهلّ اللقاء بالصّلاة مع الأب الرّئيس فادي طوق الذي نقل في كلمة الافتتاح تحيّة قدس الأب العام الأباتي جوزف بو رعد رئيس عام الرّهبانية الأنطونية. شدّد الأب الرّئيس في كلمته على سمات وأطباع رهبنته، وكيف لهذه السّمات أن تستمرّ وتنعكس في مسيرة المعهد التّربوية، أنطلاقًا من روحانية السيّد المسيح وأطباعه. كما هنّا الأب الرّئيس المعلّمين على استمراريّتهم في المسيرة التّربوية رغم كلّ الأزمات والصّعوبات.

ثمّ ألقى الأب القيّم جوني حاصباني كلمة ملفتة للغاية، مفادها التعلّق بيسوع المسيح والتّمسك به واتّخاذه مثالًا صالحًا في كلّ أمورنا الحياتيّة، المادّية منها كما الرّوحيّة.

بعدها، وتحت شعار "التّعليم المتكامل"، أطلق مدير المعهد الأب أندريه ضاهر السّنة الدّراسيّة الحالية بشكر الرّب على حضوره الدّائم معنا، كما ونوّه بجهود كلّ فرد من أفراد الأسرة التّربوية، واضعًا قضية التّعليم في لبنان أولوية واضحة، إنطلاقًا من شدّ عصب التّعليم الخاص وما يتأرجح به التّعليم الرّسمي في الوضع الرّاهن.

كما اعتبر الأب المدير التّوأمة مع الدّولة الفرنسية نعمة كبيرة، نظرًا لهوية المعهد الأنطوني المنتمي إلى شبكة المدارس العالمية، مع ما يتفرّد به هذا المعهد من هويّة خاصّة وميّزات بارزة، جعلت منه أمّ المدارس الأنطونية ومرجعها.

وقد لفت الأب المدير إلى أنّ مفاتيح النّجاح كثيرة ومنوّعة ولكن أبرزها، جعل السّيد المسيح الوسيط الوحيد بين الإنسان ومختلف جوانب حياته، بخاصّة التّربوية منها. كما شدّد الأب المدير على اعتبار التّلميذ ركن الأساس في المسيرة التّربوية من خلال رؤية تربوية منظّمة، ومشروع السّنة الممنهج، مع ما يتطلّبه هذا المشروع من جهوزية كاملة لأفراد الأسرة التّربوية جميعًا.

N.B.: cliquer-ici pour les photos